تركيب أجهزة الباكس والأنظمة الخاصة بأرشفة صور الأشعة بمستشفيات بالبحيرة

تشغيل أجهزة الباكس والأنظمة الخاصة بأرشفة صور الأشعة
تشغيل أجهزة الباكس والأنظمة الخاصة بأرشفة صور الأشعة

أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، بدء تركيب وتشغيل أجهزة الباكس والأنظمة الخاصة بأرشفة صورالأشعة لـ 5 مستشفيات بمحافظة البحيرة.

وتم تركيب الأجهزة والنظام الخاص في: مستشفى إدكو المركزي، مستشفى أبو المطامير المركزي، مستشفى كفر الدوار العام، مستشفى رشيد المركزي، مستشفى إيتاي البارود المركزي.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان وبتوجيهات الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، والدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية.

وأشار البيان إلى أنه سيتم استكمال العمل في الفترة من 13 نوفمبر حتى 17 نوفمبر بالمستشفيات المذكورة، تحت إشراف الدكتور أحمد الجميل مدير عام الطب العلاجي والدكتورة عبير جاب مدير إدارة الأشعة بالمديرية وأخصائيي ومشرفي الأشعة بالمديرية.


هذا وسوف يقوم  المهندسين والمختصين من الإدارة العامة للأشعة بالوزارة بتركيب وتشغيل الأجهزة وذلك بالتعاون مع مهندسين الأجهزة المقطعية CT وأجهزه التحميض الديجيتال CR، وسيتم تدريب الأطباء والفنيين والتمريض بالمستشفيات على كيفية استخدام هذه الأجهزة.

وتعتمد فكرة نظام PACS على تقنية نقل وتخزين الصور الرقمية للأشعة، والتي يتم حفظها بصورة الكترونية واسترجاعها مرة أخرى بسرعة فائقة لا تتجاوز الثواني المعدودة، وهذا النظام من الأجهزة مرتبط مباشرة بالمركز الرئيسي بالإدارة العامة للأشعة بالوزارة.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة وحرصها الدائم على تقديم خدمة طبية عالية الجودة للمرضى، وفى اطار خطة التطوير الشاملة التي يشهدها القطاع الصحي بمحافظة البحيرة، من أجل العمل على تقديم رعاية صحية متكاملة للمواطنين بهدف الارتقاء والنهوض بمنظومة الرعاية الصحية، والعمل على توفير كافة الخدمات الصحية المتميزة للمواطنين.

اقرأ أيضا | صحة البحيرة: حصلنا على المركز الأول بمبادرة «الحد من ‏القيصرية»